فوائد العسل على الريق

العسل مادة غذائية حلوة ولزجة يصنعها النحل وبعض الحشرات ذات الصلة. ينتج النحل العسل من رحيق الأزهار. يخزنونه كمصدر غذائي أساسي في خلايا مشط كيف استعمل العسل الملكي الشمع. يعتبر تنوع العسل الذي ينتجه نحل العسل (جنس Apis) هو الأكثر شهرة ، نظرًا لإنتاجه التجاري في جميع أنحاء العالم والاستهلاك البشري. يحصل العسل على حلاوته من السكريات الأحادية الفركتوز والجلوكوز ، وله نفس الحلاوة النسبية مثل السكروز (سكر المائدة). له خصائص كيميائية جذابة للخبز ونكهة مميزة عند استخدامه كمُحلي. لا تنمو معظم الكائنات الحية الدقيقة في العسل ، لذلك لا يفسد العسل المختوم. ومع ذلك ، يحتوي العسل أحيانًا على أبواغ نائمة من بكتيريا Clostridium botulinum ، والتي يمكن أن تكون خطرة على الرضع ، حيث يمكن أن تتحول الأبواغ الداخلية إلى بكتيريا منتجة للسموم في أمعاء الرضيع وتسبب التسمم الغذائي. درجة الحرارة المثالية لتخزين العسل حوالي -20 درجة مئوية (-

فوائد العسل على الريق

استخدم العسل على معدة فارغة كعلاج شعبي لعدة قرون. يعتقد بعض الناس أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه قد يساعد في تحسين الهضم أو يعمل كمثبط للسعال. هذه افضل ارشادات لاستعمال العسل لا يوجد دليل علمي يدعم أي من هذه الادعاءات ، لكن العسل يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي قد تكون مفيدة.

العسل مصدر لمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات. كما أنه يحتوي على كميات قليلة من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك النياسين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور لمن يرغب بالاستعلام عن العسل الملكي والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

قد يساعد تناول العسل على معدة فارغة في زيادة مستويات الطاقة لديك. وجدت إحدى الدراسات أن الرياضيين الذين تناولوا العسل قبل التمرين لديهم مستويات أقل من التعب وتحسين الأداء. قد يساعد العسل أيضًا في تعزيز جهاز المناعة لديك. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا جرعة يومية من العسل لديهم مستويات أعلى من الأجسام المضادة من أولئك الذين لم يستهلكوا العسل.

فوائد العسل للوجه

العسل مرطب طبيعي ، مما يعني أنه يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها. كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تهدئة وتهدئة البشرة. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يساعد العسل في تحسين صفاء البشرة وملمسها وإشراقها. العسل أيضًا عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للبشرة المعرضة لحب الشباب.

فوائد العسل الابيض

العسل الأبيض هو نوع من العسل يصنع من رحيق الأزهار البيضاء. عادة ما يكون لونه أفتح ونكهة أخف من أنواع العسل الأخرى. للعسل الأبيض العديد من الفوائد الصحية ويمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات.

تشمل بعض الفوائد الصحية للعسل الأبيض ما يلي:

– يمكن أن يساعد العسل الأبيض على تقوية جهاز المناعة لديك.

– يساعد العسل الأبيض في تهدئة التهاب الحلق.

– يمكن أن يساعد العسل الأبيض في تخفيف الحساسية.

– يساعد العسل الأبيض على تحسين عملية الهضم.

– العسل الأبيض يمكن أن يساعد في إزالة حب الشباب.

فوائد العسل الاسود

العسل الأسود هو نوع من العسل اكتسب شعبية لفوائده الصحية المحتملة. على عكس العسل العادي ، يُصنع العسل الأسود من رحيق زهرة شجرة المنغروف السوداء. وهذا يعطيها لونًا داكنًا مميزًا ونكهة قوية ومرّة بعض الشيء.

يعتقد بعض الناس أن العسل الأسود يقدم فوائد صحية أكثر من العسل العادي ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذا الادعاء. ومع ذلك ، يحتوي العسل الأسود على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وقد تم ربطه بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين الهضم وتقليل الالتهابات وتعزيز وظيفة المناعة.

healthline