تعرف على أهم 3 حقائق عن فوائد القرفة والزنجبيل

إليك أهم 3 حقائق عن فوائد القرفه والجنزبيل، تعرف عليها معنا عبر موقعنا، حيث يعد هذا المزيج من أفضل المشروبات للحياة بأسلوب صحي إذا تناولته بشكل صحيح، حيث قال خبراء الصحة أيضاً أنه يمكن أن يساعدك في جني العديد من الفوائد الصحية، keshatot.org لكونه من المشروبات التي لا تنقصها قائمة الأطعمة الصحية، فهو أحد أكثر أنواع المشروبات فائدة حيث تربطه الأبحاث بالعديد من الفوائد الصحية، تعرف على تلك الفوائد وكيفية إعداد المشروب بشكل صحي.

ما هو شاي القرفة والجنزبيل؟

كما يوحي الاسم، يشير هذا الاسم إلى مشروب محضر من مكونين أساسيين، هما: الزنجبيل والقرفة، والزنجبيل هو أحد الأعشاب الشهيرة،والأكثر استعمالًا في تحضير الأدوية التقليدية والطعام والشاي، وكذلك في ثقافات الطهي الصينية والآسيوية الأخرى، وإذا لم تتناول هذا المشروب من قبل، ولم تتعرف على فوائده، فسوف نذكر لك أهم 3 حقائق عن فوائد القرفة والجنزبيل، والتي سوف تندهش عند معرفتها، فقط اقرأ السطور القادمة.

  • أهم فوائد القرفة والجنزبيل الصحية
  • لا شك أن فوائد القرفه والجنزبيل كثيرة ومتعددة، علاوة على ذلك، من السهل جداً تحضيرها لأنها مصنوعة من التوابل الشائعة في رف التوابل، وفي هذه المقالة، سنبحث بعمق لتحديد المزيد حول فوائد هذا المشروب الفريد واللذيذ، وكذلك مناقشة الآثار الجانبية المحتملة، لذا تحقق من الأمر في نهاية المقال.

تقليل الإصابة بالأمراض

تم ربط شرب شاي الزنجبيل والقرفة بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية نتيجة التأثيرات المباشرة للمشروب، بالإضافة إلى ذلك، يُقَرُّ بأن الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل الروماتويدي.
2- الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة
أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن تناول شاي القرفه والجنزبيل (الزنجبيل) يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم، كما يُعتقد أنه يؤدي إلى هذه الفائدة بسبب تأثير القرفة على خفض نسبة السكر في الدم.
وبالتالي يقلل انخفاض معدل السكر في الدم من خطر الإصابة بنوبات الغيبوبة، مثل الأمراض المرتبطة بالقلب، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم.
3- تخفيف الالتهابات
يحتوي كل من الزنجبيل والقرفة على خصائص مضادة للالتهابات التي تجعل شاي الزنجبيل والقرفة من أفضل المشروبات المضادة للالتهابات، حيث يعد تقليل الالتهاب أمراً حيوياً؛ لأن الالتهاب المزمن يُضعف جهاز المناعة بمرور الوقت، مما يعرض أعضاء الجسم وأنسجته للخطر والالتهابات المزمنة التي قد تصيب البعض خاصةً كبار السن.
هذا بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الطبية، حيث يحتوي على أهم العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن مثل:
الصوديوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والزنك.
مفيد لعلاج بحة الصوت، والتهابات الأحبال الصوتية.
نصيحة: يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، مثل أي مشروب أعشاب طبيعية.

  1. نقوم بتقطيع البطاطس وننتظر حتى تصبح مفتتة حتى نقوم بسلقها.
  2. نضيف الطماطم والبيض وزيت الزيتون، والكمية المناسبة لكِ من الليمون.
  3. يمكن إضافة القليل من البقدونس، ثم نضيف الملح والفلفل ونخلط المزيج جيدًا.

الآثار الجانبية لمشروب القرفه والجنزبيل

  • على الرغم مما ذكرناه عن فوائد القرفه والجنزبيل، تكشف بعض الدراسات أن العلماء لا يزالون يفتقرون إلى صورة واضحة لكيفية خفض القرفة لمستويات السكر في الدم، ونتيجة لذلك، من الصعب تحديد الجرعة والجدول الزمني لاستهلاك هذا الشاي لتعمم تلك الفائدة، فننصح تناوله بحذر وألا يكون ذلك إلا تحت إشراف طبي متخصص.
  • تناولنا بالتفصيل أهم 3 حقائق عن فوائد القرفه والجنزبيل والتي تعد أمراً هاماً، وبالرغم من ذلك ننصح دائما بتوخي الحذر عند التعامل مع الأعشاب أو تناولها كمشروبات، وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، فلا يكون ذلك إلا بواسطة الطبيب المختص.
  • الكلمة المفتاحية
  • فوائد القرفه والجنزبيل
  • الميتا
  • إليك أهم 3 حقائق عن فوائد القرفه والجنزبيل، تعرف عليها معنا عبر موقعنا، حيث يعد المشروب من أفضل المشروبات للحياة بأسلوب صحي.
  • المصدر
  • health line
  • food.ndtv