هل يمكن الثوم أن يقدم فوائد صحية للرجال

يعد الثوم أحد المكونات الرئيسية في العديد من الوجبات وهذا جعله شائع الانتشار، وقد يتساءل البعض، هل يمكن للثوم أن يقدم فوائد صحية للرجال لتحسين الوظائف الجنسية لديهم وما هي هذه الفوائد؟

في الحقيقة إن للثوم العديد من الفوائد الجنسية وهذا يعود لمكونات الثوم الغذائية حيث يحتوى الثوم على مضادات أكسدة قوية.

كما أنه يحتوى عناصر غذائية هامة مثل الماغنسيوم والسيلينيوم والتي قد تؤثر على الحالة الصحية الجنسية للرجال وسنقوم بعرض هذه الفوائد كالتالي:

شاهد أيضاً: ما هي فوائد اللوز الأخضر للنساء 

 

الفوائد الصحية للثوم المؤثرة على الحياة الجنسية للرجال

الثوم

يعتبر مفيد جداً في دورة تدفق الدم بالجسم وزيادة الخصوبة لدى الجنسين “الرجل والمرأة” ويحسن من صحة الجسم والأوردة الدموية بشكل فعال جداُ ومن أهم فوائدة التالي:

يحسن من تدفق الدم

 أشارت العديد من الأبحاث أنه يعمل على زيادة تدفق الدم وذلك لإحتوائه على مركب يدعى الأليسين  مما يؤثر بشكل مباشر في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال كما أنه عزز من الدافع الجنسي لديهم.

كما أنه يعمل على زيادة نسبة مستويات أكسيد النيتريك والذي يعد أحد المركبات المساعدة في تمدد الأوعية الدموية وتحسين معدلات تدفق الدم مما  يساعد في تحسين وظيفة الانتصاب لدى الرجال، ويمكن للرجال تقطيع بعض فصوص الثوم وإضافته إلى أطباقهم اليومية للحصول على حالة صحية جنسية جيدة.

 

يعمل كمضاد للأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة في تحسين الحالة الصحية الجنسية وزيادة معدلات الخصوبة، ويعد الثوم الطازج ومستخلصات الثوم القديم من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية كما وجدت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات أنه يحسن عملية الإنتصاب من خلال منع تكوين الجذور الحرة.

 

قد يعمل على تعزيز الخصوبة لدى الرجال

 حيث وجدت بعض الدراسات أنه يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة معدلات التستوستيرون وقد يرجع هذا لخصائصه المضادة للأكسدة واحتواءه على عنصر السيلينيوم الذي يسهل إنتاج الحيوانات المنوية.

كما أظهرت بعض الدراسات الحيوانية أن مستخلصاته تحمى من بعض التغيرات في إنتاجية الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون الناتجة عن العلاج الكيميائي.

 

الثوم والعسل لهم فوائد جيدة

 نتيجة لإحتواء الثوم والعسل على مضادات أكسدة قوية تحمى الجهاز المناعة أظهرت الدراسات أن عسل الثوم يعمل على وقف بعض أنواع البكتريا.

 

يمكن أن يزيد من الدافع الجنسي

يعتبر عبارة عن مزيج من الراسايان والفايكاران واللذان يعملان على تحسين الدافع الجنسي وهذا يجعله مهماً لكبار السن الذين يعانون من ضعف الرغبة الجنسية، كما أن تناول الثوم يحسن إنتاج التستوستيرون.

 

يعمل على زيادة قوة التحمل الجنسي

الثوم

 هذا يعود لأنه يعمل على زيادة نسبة أكسيد النيتريك في الجسم مما يساعد على تدفق الدم إلى القضيب فيحسن من قدرة التحمل الجنسية.

لا تقتصر فوائده على تحسين الحالة الصحية الجنسية للرجال فقط فهو يعمل أيضا على تعزيز وتحسين صحة الجسم والعمليات الحيوية حيث يمتلك مضادات أكسدة تقاوم الشيخوخة ويستخدم كمضاد حيوي يقاوم الإلتهابات البكارية والفطرية.

كما يعالج إلتهاب الشعب وارتفاع ضغط الدم، ويعزز  أيضاً من الأداء الرياضي وتحسين الصحة العقلية، كما يحتوي على زيت طيار يخترق الجلد ويساعد على إزالة السموم كما يساهم في تقوية جهاز المناعة.

 

كيفية استخدام الثوم للرجال

من الجيد أنه يعد من النباتات كثيرة الإستخدام والتي يمكن دمجها في العديد من الأطباق.

ويمكن أيضا تناولها عن طريق المضغ حيث يمكن للرجال مضغ ثلاث أو أربع فصوص ثوم نيئ يوميا.

كما يمكن تناوله عن طريق شربن مع العسل أو اللبن عن طريق هرسه وخلطه إليهم.

وفي الختام إن الثوم أحد النباتات التي تم استخدامها في الطب منذ فترات بعيدة وذلك يعود للعناصر الغذائية المكنوزة داخل هذا النبات.

وقد أدت أيضا للتأثير على صحة الرجال الجنسية إذا دوام الرجال على تناوله بصورة منتظمة.

 

المصادر

healthline

manmatters