ما هي أفضل أعشاب للإمساك سريعة المفعول

هل تعاني من الإمساك ؟ إذاً الحل الأمثل هو تناول أعشاب للإمساك سريعة المفعول ومضمونة حيث إن نتائجها فعّالة في علاج تلك المشكلة، فضلاً عن أنها تعالج العديد من الأمراض الأخرى.

إن الكثير من الأشخاص يصابون بالإمساك ولا يجدون وسيلة مفيدة، بالإضافة إلى الحرص على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف حتى تساعد على تسهيل حركة الجهاز الهضمي، واليوم نكتشف سوياً أقوى أعشاب للإمساك سريعة المفعول لتجنب الإصابة به.

شاهد أيضاً: اكتشف اليوم أعشاب تخسيس سريعة المفعول 

 

أعشاب للإمساك سريعة المفعول

إذا كنت تعاني بالفعل من الإمساك خلال حياتك فأنت بالفعل تحتاج إلى تناول أعشاب للإمساك سريعة المفعول حتى تتخلص من تلك المشكلة ومن أفضل تلك الأعشاب الطبيعية هي:

  • النعناع لعلاج الإمساك

يعتبر شاي النعناع من أكثر الأعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، نظراً لاحتوائه على الكثير من الخصائص والمكونات التي تساعد على تسهيل حركة الجهاز الهضمي، يعمل المنثول بمثابة مهدئ وراحة المعدة، يمكنك تناول كوب بعد كل وجبة.

  • عشبة الهندباء

الهندباء من الأعشاب المستخدمة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، منها الانتفاخ والإمساك، كما أنها تساعد على تحفيز الكبد، لإنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد في علاج الإمساك، كذلك تعمل بمثابة مدر للبول مما يعزز القدرة على الحد من الإمساك.

  • الينسون للتخلص من الإمساك

الينسون من الأعشاب التي لا غنى عن وجودها في أي منزل، فهو أحد المشروبات الساخنة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، فضلاً عن كونه يستخدم في علاج الإمساك والتخلص من الألم يمكنك تناول كوب من الينسون بعد الوجبات.

  • عشبة البردقوش

لا يستخدم البردقوش في علاج الإمساك فقط، بل أنه يعمل على التخلص من الغازات والانتفاخات المتراكمة في المعدة، مما يساعد في توفير الشعور بالراحة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي مسبقاً، وتصفيته ثم تحلية هذا المشروب بملعقة من العسل الأبيض وتناوله غما على الريق أو بعد الوجبات.

 

مشروبات لعلاج الإمساك سريعاً

أعشاب للإمساك سريعة المفعول

هناك الكثير من الخلطات والمشروبات التي يمكن تناولها تساعد في تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الإمساك منها:

مشروب مغلي الليمون والكمون

هذا المشروب السحري يساعد في علاج الإمساك بشكل كبير، كل ما هو عليك هو القيام بخلط ملعقة كبيرة من الكمون، ثم يُضاف إليه بعض قطرات الليمون، ثم يُغلى على النار، وتحليته بعسل النحل، من الأفضل تناول هذا المشروب مرتين في اليوم للحصول على النتائج الفعّالة.

 

وصفة الزنجبيل والنعناع

يتم إضافة بعض من أوراق النعناع مع 4 شرائح من الزنجبيل الطازج في كوب من الماء يترك على النار حتى الغليان، ثم تناوله على الريق في الصباح أو حتى قبل النوم.

 

ما هي أسباب الإصابة بالإمساك

أعشاب للإمساك سريعة المفعول

هناك الكثير من العوامل التي تسبب في الإصابة بالإمساك منها:

  • عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف.
  • قلة تناول المشروبات والماء خلال اليوم.
  • كذلك عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • يصاب بالإمساك نتيجة تناول بعض الأدوية.
  • الأشخاص المصابون بمرض القولون العصبي.
  • التقدم في السن حيث أن كبار العمر هم الأكثر عُرضة للإصابة بالإمساك.
  • الإصابة بالإمساك نتيجة مرض السرطان والشلل الرعاش.
  • خلال فترة الحمل مع حدوث تغيير في الهرمونات.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن أعشاب للإمساك سريعة المفعول وكيفية تأثيرها الكبير والمضمون في التخلص من أعراض الإمساك والتخلص منه في أسرع وقت.

 

المصادر

health line

medicalnewstoday